شعبة الشؤون المالية - كلية الطب

نبذة عن الشعبة:

تتولى شعبة الشؤون المالية في كلية الطب الإشراف الكامل على جميع الأنشطة المالية والإدارية المرتبطة بالحسابات، الرواتب، الموازنات، والسجلات. وتشمل مهامها تنظيم الحساب الجاري، صرف رواتب التدريسيين والموظفين، إضافة العلاوات والترفيعات واحتساب الخدمة، وتوثيق السجلات اليومية والمحاسبية وسجلات الأمانات والرواتب.

كما تهتم بمتابعة مشتريات الكلية من أجهزة ومكائن ولوازم مختبرية لتلبية احتياجات الأقسام والوحدات المختلفة. وتضطلع بمهام مالية تتعلق بالطلبة مثل إصدار الوثائق، التأييدات، الاعتراضات، المباشرات، والإكمالات، بالإضافة إلى إدارة صندوق التعليم العالي، وتنظيم عمليات الصرف، المقبوضات والمدفوعات، ضمن الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وحدة الحسابات

تنظم الحسابات الجارية، القيود المحاسبية، وتُعد تقارير الإيرادات والمصروفات الدورية.

وحدة الرواتب

تُعنى بإعداد رواتب الموظفين والتدريسيين، وتحديثها وفق العلاوات والترفيعات والخدمة.

وحدة الميزانية

تُعد الموازين الشهرية، الحسابات الختامية، وتراقب تنفيذ الخطط المالية للكلية.

وحدة التقاعد

تقوم باحتساب الخدمة التقاعدية، وإنجاز متعلقات الإحالة إلى التقاعد.

وحدة المخزن

تُدير المستلزمات المخزنية وتنظم الإدخال والإخراج بكفاءة وأمان.

وحدة السجلات

توثق السجلات اليومية، سجلات الرواتب، والمحاسبة بشكل دقيق ومنهجي.

أمانة الصندوق

تنفذ عمليات القبض والإيداع، وتدير وصولات الطلبة والتعاون والصرف القانوني.

مسؤول الشعبة: سيف كامل محمد
البريد الإلكتروني: said.kamil@tu.edu.iq